::مشاريع غير مكتملة::
بدأت بتصميم الألعاب عندما كنت في الصف الأول الابتدائي ... في ذلك الوقت كانت مشاريعي عبارة عن رسومات وخرائط على الورق ... كانت مثل هواية بالنسبة لي, وللأسف لم يفهم أحد ما كنت أقوم به في ذلك الوقت وكانو يعطوني نصائح على طريقتي في الرسم وأنني أرسم رسومات صغيرة وغير واضحة
أخي الصغير يصمم الآن بنفس الطريقة (على الورق) لكنه ما شاء الله موهوب في الرسم ... وعنده أفكار مميزة , وأظن مشروعي القادم بكون تنفيذ لأحد أفكاره (سأكتب عن هذا المشروع قريباً بإذن الله)
ولذلك أحاول أن أعطيه الدعم المعنوي الذي فقدته عندما كنت في عمره
وأظن سبب هذه الهواية المجنونة هو العشق للفيديوجيمز, ولكن الألعاب الموجودة في السوق تقهر وتخليك تفكر بالتصميم لأن معظمها فيه نقص بالأفكار ...

وبالرغم من أن شغلي الشاغل يدور حول تصميم الألعاب (وعن الألعاب ذاتها) قد يسأل سائل : وش يبي ذا اللي مسوي مصمم ألعاب وموب عارض ولا مشروع؟

في الحقيقة أنا ما عمري كملت لعبة حتى النهاية ...
والسبب الأساسي هو أنني عندما أصل إلى مرحلة الجرافيكس أو الرسوميات يصبح سير العمل بطيء للغاية وأتكاسل أكمل المشروع... مع أني أحب الرسم ولكن الرسم شيء وتحريك الرسوم شيء آخر
وهناك أسباب أخرى مثل كتابة الكود البرمجي بدون تخطيط فيتحول إلى برنامج معقد وينهار المشروع, وأكسل أعيده من الأول ...

ومعظم نشاطاتي هي دراسات نظرية للبرمجة ولسوق الألعاب, وأعمال الشركات وآراء ومقابلات مع المصممين ... إلخ
أكيد هذه المعلومات قيمة ولكنها ما بتفيد إذا كنت تريد أن تفرش وتنام

ولكن هناك مشروع قادم والحمد لله أكملت جزء كبير من الجرافيكس...
وهو المشروع الذي سأشارك به في مسابقة فانتوم لصناعة الألعاب, لمهرجان فانتوم الخامس
إذا كان هناك تصويت للمسابقة لا تنسو تصوتون لي

::صور::
إليكم بعض الصور من أعمالي الغير مكتملة
هذه أول لعبة لي كانت على البوربوينت وكانت تتألف من مئات الشرائح... بالطبع لم أكملها أيضاً وضاع المشروع للأسف... ولا أذكر كيف استطعت أن أستعيد ملف قديم فيه 20 شريحة ... (أظن لقيت نسخة على فلوبي قدييييم)





وهذا أحد أعمالي كان موجه لمسابقة نظمها برنسو وسامي مراقبين قسم الألعاب هنا ... وكان موضوعها عن حماية البيئة ولذلك الشخصيات فيها عبارة عن أشجار... وهي لعبة ذكاء puzzle
Resigzed Imageانقر هنا لرؤية الصورة بحجمها الأصلي.




وهذا أحد المشاريع الذي كنت متحمساً بشأنه كثيراً اسمه Death Note ولكن في الحقيقة أعطيته أكبر كثيراً من حجمه, أحياناً تصمم لعبة فتحصل (مثلاً) على 1000 معجب, ثم تقوم بإضافة الكثير والكثير من التحسينات فتحصل على 1100 معجب... المعنى هنا أنني عملت مودات كثيرة للمشروع ثم وجدت أنه لن يحقق النجاح الذي يقابل التعب الذي تعبته , فأوقفت المشروع, ولكن أظن أنني سأكمله بشكل مبسط ... لاحقاً
:: أعمال أخرى::
لا يوجد الكثير لذكره هنا معظم أعمالي الأخرى هي مقالات سأعيد كتابتها بشكل محسن في قسم صناعة الألعاب إن شاء الله
أعرض لكم أحدها وهو بحث باللغة الإنجليزية قدمته في الجامعة عن تقنيات تصميم الألعاب... مفيد للي حاب يدخل المجال ومعلوماته قليلة حول الموضوع

التحميل ملف وورد على الميديا فاير